أساسيات التدوين: دليلك الشامل لإنشاء مدونة بلوجر احترافية و جاهزة

 إنشاء مدونة بلوجر احترافية جاهزة الاطلاق على جوجل 

إنشاء مدونة بلوجر كاملة

إن إنشاء مدونة بلوجر من البداية وإطلاقها عبر الإنترنت أو محركات البحث والبدأ في تحقيق الربح منها ، يتطلب الوقت  والصبر وبعض الجهد التفكيري والكتابي ، فأنت هنا لازلت مبتدئ و ستبدأ من لا شيء إلى أن تصبح مالكا لكل شيء ، معنى أن تصبح مالك مدونة على بلوجر جاهزة لعرض الاعلانات والبدأ في تحقيق الربح منها ، لكن هذا يحتاج إلى الوقت والجهد طبعا.


وهذا لا يعني أنه أمر مستعصي ، بل في هذا المقال سنتحدى ونحطم هذا الفشل و الاستعصام ونبدأ بإنشاء أول مدونة لما أو بمعنى آخر أول موقع لنا على الانترنت ، مما يعني أنه يستوجب عليك متابعة هذا المقال حرفا بحرف وفهمه فهما دقيقا ، فجميع الخطوات المذكورة هنا ستساعدك على فهم بعض الطرق المخفية والغير واضحة في هذا المجال والتي ستساعدك على إنشاء مدونة جميلة وجاهزة للإطلاق ، ومستعدة للاستقبال أول إعلان لها من طرف جوجل ادسنس.

ماذا يقصد بالتدوين أو كتابة المقالات على منصة بلوجر

التدوين أو كتابة المقال في منصة بلوجر ونشرها على الانترنت هو نوع من أنواع التسجيل أي تدوين وتسجيل جل الأفكار التي تعلمها والتي تغزو عقلك وأفكارك وتحتاج إلى مشاركتها مع الآخرين على شكل محتوى.

وهذا المحتوى الذي تنشره يمكن أن يشمل بعض الأفكار والتجارب والآراء أو بعض النصائح والمعلومات المفيدة والتي تسهم في تعزيز وترسيخ الفكرة المراد إيصالها.

ويستطيع أي أحد كيف ما كان أن يقوم بإنشاء هذا المحتوى أو المدونة سواء أكانت هذه المدونة تعليمة أو تجريبية أو مدونة شخصية ونشرها على الانترنت والعمل على نشر أفكار محتواك ليستفيد منها غيرك.

هل يجب الدفع لهذه المنصة من أجل إنشاء مدونة

إن إنشاء مدونة على Blogger هو أمر مجاني والجميل في هذه المنصة أنها لا تطلب منك الدفع لها أو الاشتراك {الشهري/السنوي} والذي سيكلفك مئات الدولارات إذا فل نبدأ بعمل مدونتنا فكل شيء مجاني وغير محدود.

كيف يمكن منح المدونة مظهرا جميلا وجذابا

نعم هذا سؤال جيد فأنت تريد أن تبحث عن مظهر مريح وعصري لمدونتك وهذا من أجل كسب المزيد من الزيارات وضمان عودة الزائر إلى موقعك مرة أخرى فعندما يرى زائر الموقع المواضيع خاصتك منسقة و مرتبة بشكل يلفت الانتباه وكذا توفرها على محتوى فريد يساهم في فرص تحقيقك أقصي ربح من خلال إعلانات جوجل أدسنس.


ولمنح المدونة هذا المظهر الجميل واللافت للنظر فأنت تحتاج هنا إلى تحميل قالب بلوجر احترافي عصري ومتطور جذاب لجعل مدونتك تظهر بالشكل الذي تريد لحسن حظك وفرنا لك سلسلة من أفضل القوالب التي يمكنك تحميلها وتركيبها على مظهر مدونتك.

هل يمكن تحقيق الربح من هذه المدونة

 نعم يمكنك الربح من منصة بلوجر من خلا إنشاء مدونة وإن لم يكن هناك ربح لما قمنا بتضييع وقتنا في إنشاء مدونة ونشرها على الانترنت هذا الربح يقتصر على وضع إعلانات جوجل أدسنس داخل مدونتك والنقرات هي ما ستساعدك في الربح أي يجب النقر من طرف الزوار على إعلاناتك وفي كل نقرة تحصل على نسبة من الأرباح.

كيفية إنشاء هذه المدونة بشكل أسرع ومن الهاتف فقط 

حان الوقت للإعلان عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر كاملة جاهزة الاطلاق و الاستخدام وأنت في هذه الحالة ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات معي وفهمها فهما دقيقا لتضمن إنشاء مدونتك ونشرها والبدأ في تحقيق الربح منها تابع معي الشرح التالي لتفهم أكثر:

1 تحتاج إلى الذهاب إلى منصة بلوجر لإنشاء حساب جديد عليها 

من هنا

2 بعد دخولك للموقع ستظهر لك نافذة مكتوب عليها البدأ في إنشاء مدونتك قم بالنقر عليها 

إنشاء مدونة بلوجر كاملة من البداية

3 قم باختيار الايميل الخاص بك والذي تريد عمل مدونتك عليه عليك اختيار إيميل واحد لكل حساب في بلوجر

إنشاء مدونة بلوجر كاملة من البداية

4 ستظهر لك نافذة لإضافة إسم مدونتك قم باختيار إسم جذاب وغير مسبوق الاستخدام وسهل البحث 

إنشاء مدونة بلوجر كاملة من البداية

5 قم بعمل الرابط الخاص والذي تريده على موقعك مثال example.blogspot.com والجميل في هذا أنك تحصل على استضافة blogspot مجانا ويمكنك فيما بعد شراء دومين مخصص لك إن أردت ذلك 

إنشاء مدونة بلوجر كاملة من البداية

6 قم باختيار العنوان الذي تريد ظهوره للزوار موقعك في الأعلى 

إنشاء مدونة بلوجر كاملة من البداية


بعد إتباع هذه الخطوات البسيطة أضمن لك بأنك أصبحت على بعد بضع خطوات للبدأ في نشر مقالك الأول على مدونتك وتجهيزها لمحركات البحث للبدأ في الظهور في نتائج البحث وهذا ما سنقوم بشرحه في المقالات المقبلة لذلك احرص على زيارة موقعنا دائما ومراجعة قسم دورة بلوجر للتأكد من جديد المقالات 


كان هذا ختام مقالنا والذي تحت عنوان كيفية إنشاء مدونة بلوجر من الصفر الى الاحتراف وفهم الأساسيات والطرق التي يجب اتباعها لـــ دخول عالم التدوين إحرص على زيارة موقعنا للتكلم أكثر عن جميع الخطوات التي تخص هذا المجال و نأمل أن تكون قد استفدت من هذا المقال وأن تقوم بمشاركته مع اصدقائك تشجيعا لنا ولا تنسى أن تترك لنا تعليقك حول هذا المقال كيف ما كان.

كلمات مفتاحية:( الاكثر بحثا في جوجل )

إنشاء مدونة بلوجر كاملة إنشاء مدونة بلوجر سهلة من الهاتفشرح إنشاء مدونة بلوجر للمبتدئينإنشاء مدونة بلوجر احترافيةإنشاء مدونة بلوجرطريقة إنشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوةالربح من بلوجرBlogger sign upدورة بلوجر كاملة من الصفر
عبد الإله
بواسطة : عبد الإله
إسمي عبد الإله المودن مغربي الجنسيه أبلغ من العمر 18 سنة حاصل على شهادة معتمدة من شركه جوجل في أساسيات التسويق الرقمي أعشق التدوين و قد صممت هذه المدونة من أجل مشاركة أفكاري البسيطة مع زواري الأعزاء.
تعليقات